الجمعة، 5 أغسطس 2011

طريق فرش الحوض بالحصي وتنظيف الحصي




من افضل الخامات التى يتم بها فرش ارضية الحوض سواء لاكساب الحوض الشكل الجميل لتجاح النباتات فى النمو خلال المسافات والفراغات المتكونة بين حبيبات الحصى . كما يمتاز الحصى عن الرمال بعدم تعكيره لمياه الحوض وامكان التخلص من المخلفات التربية بسهولة من خلال حبيبات الحصى كما سيأتى ذكر ذلك .

ويفضل استخدام الحصى بقطر 3 ملليمتر مع استخدام   الكمية بحصى اكبر حجمها حتى لا نساعد فى تكوين فراغات تتخزن بها اى مواد عضوية يمكنها التعفن ..


وطريقة تحضير الحصى تتم باستخدام مصفاه فى غسل الحصى جيدآ تحت ماء الصنبور حتى يتم ازالة الرمال الناعمة والشوائب ويظهر ذالك من الماء النازل من المصفاه فى صورة رائقة .. ثم يطهر الحصى بغسله مرة اخرى بماء ساخن مذاب به ملح طعام .

وعند وضع الحصى فى الحوض بملأ الحوض لحوالى ثلثه او ربعه بالماء حتى لا يصطدم بزجاج القاع ويوضع الحصى فى الحوض متدرجآ من الخلف الى الامام من 4 ــ 5 سم فى الخلف الى 2 ــ 3 سم من الامام وبهذة الطريقة تسهل انحدار البقايا الغذائية اللأمام ويكون من السهل التخلص منها .


وبالاضافة الى الحصى يضاف بعض الاخشاب المتحجره والصخور التى يشترط فيها عدم تفعيلها الكيماوى مع ماء الحوض وهذه يمكن شراؤها مع بائعى الاسماك حيث انها تضيف على الحوض منظرآ جميلآ يماثل الطبيعة ويفضل ان تكون تلك الاجزاء ملساء وليس لها توءات تؤذى السمك .

وعند استخدامك للرمال فيجب اختيار المناطق التى يتوافر بها حبات الرمال الخشنة الكبيرة والتى تحتوى على مجروش القواقع البحرية والاصداف ، وهذه يجب الاهتمام بنظافتها جيدآ بالماء المغلى والملح حتى يتم التخلص من بقايا الحيوانات المائية التى بالقواقع تمامآ .
 


المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق