الجمعة، 25 نوفمبر 2011

معلومات و شرح للسمكة الذهبية : فانتيل Fantail


Cyprinidae : العائلة
الموطن: اسیا و الصین و الیابان
٣٥ سم - الحجم: ٢٠
الطعام : نباتیة و حیوانیة
اعداد الحوض: میاه عذبة و صخور و نباتات
٧٫٥- ٢٤ مئویة. الحموضة : ٦٫٥ - درجة الحرارة : ١٨
حجم الحوض : ١١٠ لتر
الضوء: قوي
التصرفات: مسالم
مستوى السباحة: وسط الحوض
مستوى العنایة: سھل
التفریخ:ناثر للبیض
الوصف

- ارتفاع الجسم أكثر من ثلاثة أخماس 3/5 من طول الجسم.
- زعنفة ظهرية وحيدة, وباقي الزعانف مزدوجة.
- الذيل مزدوج ومنقسم ومرتفع عن مستوى الجسم.
- نهايات الزعانف شبه مستديرة.
- أقل طول للجسم 5.5 سنتيمتر.



تعتبر أسماك الفانتيل من الأنواع الأساسية في الأسماك الذهبية. الذيل مزدوج بخلاف أقاربها الكومون والكوميت. وتتراوح أطوال الزعانف والذيل من بوصة الى 3 بوصات أو أكثر.
الفانتيل المثالي لديه زوج من الزعانف الشرجية, والظهرية, وجسم مستدير ومحدد. يمكن ان يتراوح من اللون البرونزى(المعروف بأسم الشوكولاتة) واليرتقالى والأحمر, و الكاليكو ومزيج من هذه الألوان.
يعد ترتيبه الثالث من حيث قدرة تحمله في وسط الأسماك زوجية الذيول, ويأتي المذنب أولاً ثم بعد ذلك الشوبونكين في المرتبة الثالثة.قد يصل طوله من 15 إلى 18 سنتيمتر وأكثر إذا أتيحت له المساحة الكافية للنمو.



يستطيع ان يعيش السمك النهرى على أكل القشور فقط, ولكن من المحبذ أن ينوع له في الطعام و أحيانا يتغذى على الجمربي (الروبيان) او الخس.أشياء اخرى قد يتضمنها الغذاء: كالحبيبات والبازلاء, وشرائح جزر والديدان الحية. ينصح بتجميد الخس فى الثلاجة ثم تدفئته قبل التقديم حتى يصبح سهل الهضم للسمك.
يستطيع ان يعيش فى احواض بحجم عشرة لترات لكنه يكون بأفضل حال فى حوض مائى من أربعون لتراً او اكتر. يجب ان يحتوى الحوض على نظام تنقية و لا يتطلب حرارة عالية, حيث أنه من أسماك المياه الباردة, لذا تعتبر درجة حرارة الغرفة مناسبة له.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق